محليات

إسرائيل تثبّت حضورها في الجنوب... وتفتح الباب للجيش اللبناني



 

أكد الجيش الإسرائيلي أن السيطرة على المنطقة الأمنية تعزز قدراته الدفاعية عن بلدات الشمال.

 

وقال الجيش الإسرائيلي إنه يواصل العمل في المنطقة الأمنية وفقًا لتوجيهات المستوى السياسي، مشددًا على أنه باقٍ في المنطقة الأمنية وفقًا للتوجيهات السياسية.

 

 

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه لا قيود على استخدام القوة عند وجود تهديدات موجهة ضد بلدات الشمال أو ضد قواته.

 

 

وأشار إلى أنه لا يسمح للسكان أو مسلحي حزب الله بالعودة إلى المناطق التي سيطر عليها. أخبار بيروت

 

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه يحافظ على السيطرة العملياتية بالنيران في جميع المناطق التي سيطر عليها حتى الآن.

 

كما أعلن أنه سيسمح للجيش اللبناني بالبدء في التنظيم لتسلّم السيطرة على المنطقتين التجريبيتين.