عُقد الإجتماع التّربوي التّنسيقي، في مركز نقابة المدارس الأكاديميّة الخاصة في لبنان، بمشاركة المجلس التّنفيذي للنقابة برئاسة النّقيب عماد عوّاد، حضره عدد من مديري المؤسّسات التّربوية في بيروت وضواحيه .
تم خلال اللقاء التّداول بهموم ومشاكل التّعليم الخاص، والتعليم الخاص المجاني، والتّأكيد على أهميّة توحيد الصّف والكلمة للمدارس الخاصة في لبنان، وتفعيل دور نّقابة المدارس الأكاديميّة الخاصّة في لبنان، ومُتابعة دورها التّربوي الرّيادي، لتحقيق كافّة مطالب المدارس الخاصّة المُحقّة لدى وزارة التّربية، ومنها: الضمان وصندوق التّعويضات، ومُناصرة ودعم وتعزيز التّعليم الخاص المجاني، وتوفير كل السُّبل القانونيّة لرفع الغُبن اللاّحق به، والعمل على أنصافه، لجهة مطالبة الدّولة بدفع مساهماتها المالية المُتراكمة والمُستحقة منذ العام الدّراسي 2019-2020 وحتى العام الدّراسي الحالي، على أساس مساهمة الدولة اللبنانية بنسبة 150% من الحد الأدنى للأجور الأخير المعمول به حالياً عن كل تلميذ".
\وتوافق المُجتمعون على "مُتابعة الجهود، ومواصلة اللقاءات والإجتماعات مع المزيد من المدارس الاكاديميّة الخاصة في كل المناطق اللبنانية، ووضع خطة وبرنامج عمل نهضوي شامل لمواكبة المسيرة التّربوية في القطاع الخاص، للوصول الى بر الأمان وتحقيق قدرتها الفاعلة، لما فيه مصلحة كل المدارس الخاصة في كل لبنان".
