كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم، أن الجيش الإسرائيلي أرجأ تنفيذ عدد من عملياته العسكرية ضد مواقع تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، التزامًا بوقف إطلاق النار.
وبحسب التقارير، أوقف الجيش أيضًا مساعيه للسيطرة على منشأة وصفتها بـ"الاستراتيجية" التابعة لحزب الله في مرتفعات علي طاهر قرب النبطية، في إطار الالتزام بالتفاهمات القائمة.
وأضافت التقارير أن نفقًا تابعًا لحزب الله في بلدة مجدل زون جنوب لبنان لا يزال قائمًا، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي لم يتمكن من تدميره حتى الآن.
كما أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلي أرجأ كذلك هدم عدد من مواقع حزب الله في جنوب لبنان، التزامًا بوقف إطلاق النار.
وتأتي هذه المعلومات في وقت يتواصل فيه تطبيق تفاهم وقف إطلاق النار، وسط استمرار عمليات المراقبة والخروقات المتبادلة، في ظل مساعٍ دولية لتثبيت الهدوء ومنع انزلاق الأوضاع إلى مواجهة عسكرية واسعة. وتبقى هذه المعطيات مستندة إلى ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية، من دون صدور تعليق رسمي من الجيش الإسرائيلي أو حزب الله بشأنها.
